تعقد المنظمة العربية للتنمية الإدارية ورشة عمل ابريل المقبل حول التوعية وأثرها على حماية المستهلك
وتعد توعية المستهلك هي ركن الزاوية الرئيس لحمايته من ممارسات الغش
التجاري أو رفع الأسعار أو الإعلانات المضللة والخادعة. بل أن ارتفاع مستوى
وعي المستهلك بما يحيطه من مؤثرات في حياته الاستهلاكية سيقلل من الجهود
الحكومية ( وقتا وجهدا ) في تلقى شكاوى المستهلك وحلها ، وكلما قلت معانة
المستهلك في مجالات الصحة والسلامة والهدر المالي ، كلما تناقصت جهود
الجهات ذات العلاقة بالمستهلك ، وهنا تبرز أهمية توعية المستهلك العربي
الغائبة في حياتنا العربية
وتهدف الورشة الى تنمية ورفع مستوى الوعي لدى المستهلك العربي
تعزيز التكامل الإعلامي بين الأجهزة الحكومية المعنية بتوعية وحماية
المستهلك وبين وسائل الإعلام تطوير الحملات والبرامج التوعوية والخطط
الإعلامية لرفع وعي المستهلك وتثقيفه بحقوقه معالجة النقض الواضح في مجال
توعية المستهلك لدى الجهات الحكومية ذات العلاقه من خلال احدث وسائل
الاتصال الجماهيري
التركيز على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي الأكثر استخداما لدى الفئات العمرية المتوسطة .
وترتكز على عدة محاور:
واقع توعية المستهلك العربي دور الإعلام في توعية المستهلك
دور التوعية في حماية للمستهلك
توعية المستهلك بين التقليدية والتجديد
أهمية توعية المستهلك وسبل تطويرها
دور الرسالة المؤثرة والثورة المعبرة في توعية المستهلك
الصعوبات والمطالب من اجل توعية فعاله للمستهلك
المشاكل والمعوقات الرئيسية المرتبطة بتوعية المستهلك
حقوق المستهلك الثمانية والتوعية
توعية المستهلك بين المتغيرات الاقتصادية والتطور الإعلامي التقني
دور التثقيف السلوكي والقانوني والصحي في حماية المستهلك